اهلا وسهلا بكم في شبكتنا

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة احمد سات .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. تم تجديد الشبكة بنجاح .. الاستايل الجديد مازال قيد التطوير ولا أحلل سرقته ابداً

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نشر بتاريخ :- 17-04-2018 من طرف :: حسام مشعل
ذكر
المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 04/02/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اقترب كويكب يحمل اسم 2018 GE3 ويسافر بسرعة 66174 ميلاً فى الساعة من الأرض فى وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد ساعات فقط من ملاحظة العلماء له، ومر بجانب كوكبنا على مسافة 119500 ميل، أى نصف المسافة التى تفصلنا عن القمر، ووصل لأقرب نقطة مساء يوم الأحد فى تمام الساعة 5:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وقال الخبراء إن متوسط حجم الكويكب يجعله قادرا على إحداث ضرر كبير بالأرض، وتدمير مدينة كاملة، ووفقا لموقع Earthsky.org فإن القطر المقدر لكويكب 2018 GE هو 157 إلى 361 قدمًا، كما أن هناك احتمالا بتفكك جزء منه أثناء العبور من الغلاف الجوى والاحتكاك بالهواء.



ومن شأن عوامل مثل زاوية الدخول والسرعة والتكوين وموقع الأثر أن تؤثر على مقدار الضرر الذى يمكن أن يسببه 2018 GE3 لو أنه وصل إلى الأرض.


جدير بالذكر أن الأمر المثير للاهتمام هو عدم ملاحظة العلماء لهذا الكويكب أو رصده إلا قبل ساعات قليلة من مروره بجانب الأرض، ويشير العلماء إلى أن الكويكبات تدخل باستمرار إلى الغلاف الجوى للأرض دون أن يلاحظ أحد
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الردود

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى