شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

أمريكا قد توجه ضربة عسكرية لسوريا

#1
حسام مشعل
عضو نشيط
ذكر
المساهمات : 111

تاريخ التسجيل : 04/02/2018

في الثلاثاء أبريل 10, 2018 9:03 pm
قال الخبير الروسي في العلوم العسكرية، كونستانتين سيفكوف، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن قد تشن ضربة عسكرية ضد سوريا ردًا على الهجوم الكيميائي المزعوم الذي وقع في مدينة دوما السورية باستخدام الأجواء السعودية.

وأوضح سيفكوف في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، أنه ليس في مصلحة الولايات المتحدة أن تتورط في صدام مباشر مع روسيا في سوريا، مشيرًا إلى أن ضربتها العسكرية لسوريا ستنفذها خارج نطاق الأنظمة الدفاعية الروسية.

وتابع "سيفكوف" قائلا: "الحديث يدور عن ضربة عسكرية تنفذها قاذفات "بي-52" من أراضي المملكة العربية السعودية.. ومن المحتمل أن يوجهوا ضربة قد تتضمن من 40 إلى 60 صاروخًا من طراز "توماهوك".

وأشار سيفكوف إلى أنه إذا كانت الضربة العسكرية موسعة، فإنها على الأغلب ستستهدف الدفاعات الجوية السورية ومجموعة من المنشآت العسكرية للجيش السوري، والتي ستعرقل استكمال العمليات العسكرية للجيش السوري في الغوطة الشرقية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إتهم أمس، روسيا وإيران بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، على خلفية تقارير عن هجوم كيميائي نفذه الجيش الحكومي السوري في مدينة دوما بغوطة دمشق يوم السبت وراح ضحيته 60 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 1000 شخص آخرين في مواقع مختلفة من المدينة.

وأعلن ترامب أن واشنطن تملك طيفا واسعا من الردود العسكرية على الهجوم، مضيفا أنه سيتخذ قرارا بشأن الرد الأمريكي خلال يوم أو يومين قادمين.

رد: أمريكا قد توجه ضربة عسكرية لسوريا

#2
avatar
K!LLeR
نائب الإدارة
  •  

  • المساهمات : 318

    تاريخ التسجيل : 13/06/2018

    في الخميس يونيو 14, 2018 12:02 am
    أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـ بكُـل خَ ـيرٍ دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
    التوقــيـــــــــــــــــــــع


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Top