الخبير ساتدخول

زائر


شاطر

descriptionكويكب يمكنه تدمير مدينة كاملة مر بجانب الأرض الأحد الماضى

more_horiz
اقترب كويكب يحمل اسم 2018 GE3 ويسافر بسرعة 66174 ميلاً فى الساعة من الأرض فى وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد ساعات فقط من ملاحظة العلماء له، ومر بجانب كوكبنا على مسافة 119500 ميل، أى نصف المسافة التى تفصلنا عن القمر، ووصل لأقرب نقطة مساء يوم الأحد فى تمام الساعة 5:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وقال الخبراء إن متوسط حجم الكويكب يجعله قادرا على إحداث ضرر كبير بالأرض، وتدمير مدينة كاملة، ووفقا لموقع Earthsky.org فإن القطر المقدر لكويكب 2018 GE هو 157 إلى 361 قدمًا، كما أن هناك احتمالا بتفكك جزء منه أثناء العبور من الغلاف الجوى والاحتكاك بالهواء.



ومن شأن عوامل مثل زاوية الدخول والسرعة والتكوين وموقع الأثر أن تؤثر على مقدار الضرر الذى يمكن أن يسببه 2018 GE3 لو أنه وصل إلى الأرض.


جدير بالذكر أن الأمر المثير للاهتمام هو عدم ملاحظة العلماء لهذا الكويكب أو رصده إلا قبل ساعات قليلة من مروره بجانب الأرض، ويشير العلماء إلى أن الكويكبات تدخل باستمرار إلى الغلاف الجوى للأرض دون أن يلاحظ أحد

descriptionرد: كويكب يمكنه تدمير مدينة كاملة مر بجانب الأرض الأحد الماضى

more_horiz
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـ بكُـل خَ ـيرٍ دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى